التخطي إلى المحتوى الرئيسي

استخدام القنوات الاتجاهية - شرح قنوات الاتجاه بالفوركس

استخدام القنوات الاتجاهية - شرح قنوات الاتجاه بالفوركس .

شرح استخدام التداول بخطوط الاتجاه في سوق الفوركس كامل ووافي الاعداد لاستراتيجية تداول قناة الاتجاه .

إذا أخذنا نظرية خط الاتجاه هذه خطوة أخرى إلى الأمام ورسمنا خطًا متوازيًا في نفس زاوية الاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهابط ، فسنكون قد أنشأنا قناة .

لا ، نحن لا نتحدث عن ESPN أو National Geographic Channel أو Cartoon Network.

هذه القنوات ليست قنوات تلفزيونية ، إنها قنوات اتجاه ، تسمى أحيانًا أيضًا قنوات الأسعار .

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك الابتعاد كما لو كانت فترة استراحة تجارية - يمكن أن تكون القنوات مثيرة ومثيرة للمشاهدة مثل Tiger King أو Keeping Up with the Kardashians!
قنوات الاتجاه هي مجرد أداة أخرى في التحليل الفني والتي يمكن استخدامها لتحديد أماكن جيدة للشراء أو البيع.

يشير خط الاتجاه العلوي إلى المقاومة بينما يشير خط الاتجاه السفلي إلى الدعم . لذلك تمثل كل من قمم وأسفل القنوات مناطق محتملة للدعم أو المقاومة .

تعتبر قنوات الاتجاه ذات المنحدر السلبي (الأسفل) هبوطيًا وتعتبر تلك التي لديها ميل إيجابي (أعلى) صعوديًا.


قنوات الاتجاه


لإنشاء قناة صاعدة (تصاعدي) ، ارسم ببساطة خطًا متوازيًا في نفس زاوية خط الاتجاه الصاعد ثم انقل هذا الخط إلى الموضع الذي يلامس فيه الذروة الأخيرة. يجب أن يتم ذلك في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإنشاء خط الاتجاه.


لإنشاء قناة هابطة (هابطة) ، ارسم ببساطة خطًا متوازيًا في نفس زاوية خط الاتجاه الهبوطي ، ثم انقل هذا الخط إلى موضع يلمس فيه أحدث الوادي. يجب أن يتم ذلك في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإنشاء خط الاتجاه.
عندما تصل الأسعار إلى خط الاتجاه السفلي ، يمكن استخدام هذا كمنطقة شراء .

عندما تصل الأسعار إلى خط اتجاه UPPER ، يمكن استخدام هذا كمنطقة بيع .

أنواع قنوات الاتجاه

هناك ثلاثة أنواع من القنوات:

  1. القناة الصاعدة (أعلى المستويات وأدنى المستويات)
  1. القناة الهابطة (الارتفاعات الدنيا والقيعان الدنيا)
  1. قناة أفقية (تتراوح)

يفضل بعض المتداولين استخدام المصطلحين "قناة صاعدة" لقناة صاعدة و "قناة هابطة" لقناة هابطة. على الأرجح ، جيل الألفية.

أشياء مهمة يجب تذكرها حول رسم قنوات الاتجاه:
عند إنشاء قناة اتجاه ، يجب أن يكون خطي الاتجاه موازيين لبعضهما البعض.


بشكل عام ، يعتبر الجزء السفلي من قناة الاتجاه منطقة شراء بينما يعتبر الجزء العلوي من قناة الاتجاه منطقة بيع.
كما هو الحال في رسم خطوط الاتجاه ، لا تدفع السعر أبدًا إلى القنوات التي ترسمها!

حدود القناة المنحدرة بزاوية واحدة بينما حدود القناة المقابلة المنحدرة عند زاوية أخرى غير صحيحة ويمكن أن تؤدي إلى تداولات سيئة.

عندما يحدث هذا ، لم يعد نمط الرسم البياني هذا يمثل قناة اتجاه بل هو مثلث . (والذي ستتعرف عليه لاحقًا).

ومع ذلك ، لا يجب أن تكون قنوات الاتجاه موازية تمامًا . ولا يجب أن يتناسب 100٪ من حركة السعر مع القناة.

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من المتداولين أنهم يبحثون فقط عن أنماط أسعار الكتب الدراسية .

يفتقدون معلومات مهمة حول حركة السعر ويغمضون أعينهم عن أدلة مهمة أخرى.

لاحظ رسومات القناة أدناه ...

قنوات الاتجاه

هل تبدو مثالية؟ 

لن يساعدك الانتظار للحصول على أمثلة من الكتب الدراسية ذات الصورة المثالية في العالم الحقيقي لأنه سيكون من النادر جدًا رؤية حركة السعر التي تتناسب تمامًا مع خطين متوازيين تمامًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تنجح في سوق الفوركس بمنتهي البساطة

  كيف تنجح في سوق الفوركس بمنتهي البساطة  لنتذكر جميعًا أن التداول مهارة ، وأن الوصول إلى مستوى عالٍ في أي مهارة لا يحدث بين عشية وضحاها. فترة. على سبيل المثال ، كم من الوقت يستغرق لتصبح طبيبة أو موسيقي أو شخصية رياضية على المستوى المهني؟ سنوات الحق؟ أنا متأكد من أن مايكل جوردان (أعظم لاعب كرة سلة على الإطلاق ، IMHO) لم يكن محترفا او بنفس مهاراته حين فا بالبطولة في المرة الأولى التي حصل فيها على كرة سلة ، أليس كذلك؟ لا أعتقد حتى أنه كان جيدًا بما يكفي للعب في فريق كرة السلة التابع له ، ولكن كان لديه الدافع والشغف لتعلم وإتقان الأساسيات والممارسة والتحسين والتعلم / التدرب أكثر.  وبعد سبع سنوات من العمل الجاد في الدوري الاميركي للمحترفين ، فاز بأول بطولاته الستة ... حتى ذلك الحين لم يشعر بالراحة واستمر في تعلم مهارات جديدة ليضيفها إلى ترسانته.  نفس الشيء مع الموسيقيين والأطباء.  كم ساعة في رأيك مارس مايلز ديفيس ليصل بمقياس البوق   إلى الكمال ، أو قام الجراحون بتقطيع الجثث لصقل أسلوبهم؟ ربما تكون ساعات التدريب لا حصر لها. النجاح في أي شيء ، وخاصة التجارة هو نفس الشيء.  يجب أن تتعلم وتتدرب

كيفية تداول الدعم والمقاومة بسوق الفوركس

كيفية تداول الدعم والمقاومة بسوق الفوركس ارتداد خط الاتجاه |  كيفية تداول الدعم والمقاومة في الفوركس  الآن بعد أن تعرفت على الأساسيات ، حان الوقت لتطبيق هذه الأدوات التقنية الأساسية ولكنها مفيدة للغاية في تداولك. لأن  نحن نريد أن نجعل الأمور سهلة الفهم، ولقد قسمت كيفية التداول مستويات الدعم والمقاومة في فكرتين بسيطة: ترتد و استراحة . ترتد ارتداد السعر كما يوحي الاسم ، هناك طريقة واحدة لدعم مستويات التداول والمقاومة مباشرة بعد الارتداد. يرتكب العديد من تجار الفوركس بالتجزئة خطأ في وضع أوامرهم مباشرة على مستويات الدعم والمقاومة ، ثم ينتظرون فقط أن تتحقق تجارتهم. بالتأكيد ، قد يعمل هذا في بعض الأحيان ولكن هذا النوع من طريقة التداول يفترض أن مستوى الدعم أو المقاومة سيستمر دون وصول السعر بالفعل إلى هناك بعد. قد تفكر ، "لماذا لا أقوم فقط بتعيين أمر دخول على الخط؟ بهذه الطريقة ، أنا متأكد من أفضل سعر ممكن ". عند لعب الارتداد ، نريد إمالة الاحتمالات لصالحنا والعثور على نوع من التأكيد على أن الدعم أو المقاومة ستصمد . على سبيل المثال ، بدلاً من شر